شارع الصناعة مقابل صناعة الوكالة
الكلية   /   كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية تستقبل وفدا من مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة



2020-02-27


كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية تستقبل وفدا من مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة

استقبلت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية اليوم، وفدا من مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة.

وضم الوفد الضيف السادة وسيم مشتهى رئيس مجلس الإدارة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية، الذين كان في استقبالهم الدكتور ناصر أبو العون رئيس مجلس الإدارة، والدكتور عبد القادر إبراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد شعث النائب الأكاديمي والأستاذة رغدة عبيد مديرة القبول والتسجيل.

وأطلع الدكتور حماد الوفد الضيف على الخدمات التعليمية والتدريبية التي توفرها الكلية لأبناء شعبنا في التخصصات والمجالات الأكاديمية والمهنية المختلفة، مبيناً أن الكلية تضم 9 تخصصات أكاديمية معتمدة من وزارة التعليم العالي في السلطة الوطنية الفلسطينية، وكذلك 22 تخصصاً مهنياً لمدة عام لغير الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، إضافة الى أكثر من 70 مجالاً تدريبياً يوفرها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع لأبناء شعبنا.

وأشار الدكتور أبو العون الى حرص الكلية على توفير فرص التعليم الأكاديمي والتدريب المهني لأبناء شعبنا من خلال تخفيض الرسوم بدرجة كبيرة تتراوح بين 30-50%، وتقسيطها على دفعات مريحة، إضافة إلى إعفاء العديد من الشرائح من أبناء شعبنا مثل أبناء الشهداء والأسرى وحفظة القرآن الكريم وغيرهم.

وأعرب السيد مشتهى وأعضاء الوفد الضيف عن إعجابه بالمستوى الراقي للكلية والخدمات المتميزة التي تقدمها في مختلف المجالات بما في ذلك القطاع السياحي.

ووضع السيد مشتهى ممثلي الكلية في صورة الجهود التي تبذلها الجمعية للإرتقاء بقطاع السياحة والسفر رغم التحديات والمعيقات التي يواجهها أبناء شعبنا خاصة القطاع السياحي جراء الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تهم القطاع السياحي سيما شركات ومكاتب السياحة والسفر في قطاع غزة، حيث اتفق الجانبان على تجديد اتفاقية التعاون المبرمة بينهما، وكذلك عقد دورات تدريبية مجانية مساهمة من الكلية في دعم القطاع السياحي، خاصة العاملين في شركات ومكاتب السياحة والسفر في قطاع غزة على أن تبدأ بدورة في الإرشاد السياحي تليها دورة في الاتصال والتواصل للعاملين في المكاتب السياحية.

 

دائرة العلاقات العامة والإعلام

جميع الحقوق محفوظة كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية