شارع الصناعة مقابل صناعة الوكالة
الكلية   /   توقيع اتفاقية تعاون علمي بين كلية مجتمع غزة ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والاستشارات في برلين



2021-01-21


 توقيع اتفاقية تعاون علمي بين كلية مجتمع غزة ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والاستشارات في برلين

 

غزة- وقعت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية بغزة- فلسطين ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والاستشارات في برلين-ألمانيا اليوم، اتفاقية إطار لتعاون علمي.

 

ووقع الاتفاقية ممثلا عن الكلية الدكتور عبد القادر ابراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء، كما وقعها عن المركز الدكتور: دريدي منير مدير المركز والدكتور منصور منصور ممثل المركز في فلسطين.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تحقيق تعاون مثمر وبناء بين مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية ومركز تنمية الموارد البشرية للدراسات والأبحاث والاستشارات.

 

وتحدد الاتفاقية التي يسري العمل بهذه الاتفاقية لمدة خمس (5) سنوات ابتداء من تاريخ توقيع الطرفين عليها مجالات التعاون بين الطرفين في جميع المجالات العلمية والثقافية والتي يشملها نشاط كل منهما وبصفة خاصة المجالات التالية: تبادل البحوث والنشرات والدوريات العلمية، تشجيع إقامة المشاريع البحثية المشتركة، عقد الندوات والمؤتمرات العلمية وورشات العمل، وتبادل الخبرات العلمية وتنظيم محاضرات ودورات تكوينية. 

 

وقال الدكتور عبد القادر ابراهيم حماد أنه سيتم إعداد ملاحق تفصيلية حيث يخصص كل ملحق لمجال معين حسب الحاجة، وذلك باتفاق الطرفين لطرق تنفيذ وتطبيق الاتفاقية على مختلف مجالات التعاون التي أبرمت من أجلها. ويقوم الطرفان بتوقيع هذه الملاحق التي تعد جزءا لا يتجزأ من الاتفاقية وملزمة للطرفين، ويمكن إعداد هذه الملاحق من خلال التشاور وإيجاد آليات لأجل إنجاح الأهداف المشتركة الخاصة بمجال معين.

 

وأعرب الدكتور منصور منصور عن أمله في أن تكون الاتفاقية بداية لتعاون مثمر بين الكلية والمركز بما يخدم شعبنا الفلسطيني والجانب البحثي والعلمي.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية