عن الكلية

تأسست كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية سنة 2004 كأول كلية متخصصة في العلوم السياحية في فلسطين، فتم الإعتراف بها رسميآ من وزارة التربية والتعليم العالي في يونيو 2004 تحت مسمي " كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية ".

 

ونظرآ للتطور المستمر في الكلية وتنوع برامجها الأكاديمية تم تغيير الاسم وذلك بعد موافقة الوزارة في سبتمبر 2011 لتصبح كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية.

 

وحرصآ على مواكبة آخر التطورات العلمية وفتح آفاق جديدة أمام طلبتها نسجت الكلية علاقات متينة مع المؤسسات ذات العلاقة المحلية منها والدولية، فوقعت العديد من اتفاقيات التعاون مع مؤسسات التعليم العالي المحلية مثل الجامعة الإسلامية وكذلك مع مؤسسات عربية ودولية مثل الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" ، وجامعة حلوان ، وكلية الأمير سلطان للسياحة ، ومعهد الملكة رانيا للسياحة والتراث ، والمعهد القومي للتدريب على الطيران المدني وغيرها من المؤسسات المميزة في المجال.

 

تمنح الكلية خريجيها درجة الدبلوم المتوسط في العديد من التخصصات ضمن برنامج دراسي متميز، وفق نظام الساعات المعتمدة، حيث يدرس الطالب من 70 – 79 ساعة معتمدة موزعة على أربعة فصول دراسية.